ما هو عنوان IP الخاص بي

يمكنك معرفة عنوان IP العام والبلد ومزود الإنترنت باستخدام أداة عنوان IP الخاصة بي. ما هو عنوان IP؟ ماذا يفعل عنوان IP؟ تجد هنا.

18.232.127.73

عنوان IP الخاص بك

ما هو عنوان IP؟

عناوين IP هي عناوين فريدة تحدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت أو الشبكة المحلية. إنه نوع من تسلسل الأرقام. إذن ، ما هو "الحبل" بالضبط؟ كلمة IP ؛ يتكون أساسًا من الأحرف الأولى للكلمات Internet Protocol. بروتوكول إنترنت؛ إنها مجموعة من القواعد التي تحكم تنسيق البيانات المرسلة عبر الإنترنت أو الشبكة المحلية.

عناوين الانترنت بروتوكول؛ وهي مقسمة إلى قسمين عام وخفي. على سبيل المثال ، عند الاتصال بالإنترنت من المنزل ، يحتوي المودم الخاص بك على عنوان IP عام يمكن للجميع رؤيته ، بينما يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على عنوان IP مخفي سيتم نقله إلى المودم الخاص بك.

يمكنك معرفة عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة الأخرى عن طريق الاستعلام. بالطبع ، نتيجة الاستعلام عن عنوان IP ؛ يمكنك أيضًا معرفة موفر خدمة الإنترنت الذي تتصل به والشبكة التي تستخدمها. من الممكن الاستعلام عن عنوان IP يدويًا ، من ناحية أخرى ، هناك أدوات تم تطويرها لهذه المهمة.

ماذا يعني عنوان IP؟

تحدد عناوين IP من أي جهاز إلى أي جهاز تنتقل المعلومات عبر الشبكة. يحتوي على موقع البيانات ويجعل الجهاز متاحًا للاتصال. يجب فصل الأجهزة المتصلة بالإنترنت وأجهزة الكمبيوتر المختلفة والموجهات ومواقع الويب عن بعضها البعض. يتم تحقيق ذلك من خلال عناوين IP ويشكل مبدأ أساسيًا في تشغيل الإنترنت.

عمليا "ما هو عنوان IP؟" يمكن أيضًا الإجابة على السؤال على النحو التالي: IP؛ هو رقم تعريف الأجهزة المتصلة بالإنترنت. كل جهاز متصل بالإنترنت ؛ الكمبيوتر والهاتف والجهاز اللوحي لديهم IP. وبالتالي ، يمكن فصلهم عن بعضهم البعض على الشبكة والتواصل مع بعضهم البعض عبر IP. يتكون عنوان IP من سلسلة من الأرقام مفصولة بنقاط. في حين أن IPv4 يشكل هيكل IP التقليدي ، فإن IPv6 يمثل نظام IPv6 أحدث بكثير. IPv4 ؛ إنه يقتصر على عدد عناوين IP التي تبلغ حوالي 4 مليارات ، وهو ما يعد غير كافٍ تمامًا لاحتياجات اليوم. لهذا السبب ، تم تطوير 8 مجموعات من IPv6 تحتوي على 4 أرقام سداسية عشرية. توفر طريقة IP هذه عددًا أكبر بكثير من عناوين IP.

في IPv4: تتوفر أربع مجموعات من الأرقام. يمكن أن تأخذ كل مجموعة قيمًا من 0 إلى 255. لذلك ، جميع عناوين IP ؛ يتراوح من 0.0.0.0 إلى 255.255.255.255. تحتوي العناوين الأخرى على مجموعات مختلفة في هذا النطاق. من ناحية أخرى ، في IPv6 ، وهو جديد نسبيًا ، تأخذ بنية العنوان الشكل التالي ؛ 2400: 1004: b061: 41e4: 74d7: f242: 812c: fcfd.

تحتفظ شبكة من أجهزة الكمبيوتر في موفري خدمة الإنترنت (خوادم اسم المجال - خادم اسم المجال (DNS)) بالمعلومات الخاصة باسم المجال الذي يتوافق مع عنوان IP. لذلك عندما يقوم شخص ما بإدخال اسم المجال في متصفح الويب ، فإنه يوجه ذلك الشخص إلى العناوين الصحيحة. تعتمد معالجة حركة المرور على الإنترنت بشكل مباشر على عناوين IP هذه.

كيف تجد عنوان IP؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو "كيف تجد عنوان IP؟" أسهل طريقة للعثور على عنوان IP العام لجهاز التوجيه هي "ما هو عنوان IP الخاص بي" على Google؟ ستجيب Google على هذا السؤال في الأعلى مباشرةً.

يعتمد العثور على عنوان IP المخفي على النظام الأساسي المستخدم:

في متصفح

  • يتم استخدام أداة "ما هو عنوان IP الخاص بي" على موقع softmedal.com.
  • باستخدام هذه الأداة ، يمكنك بسهولة معرفة عنوان IP العام الخاص بك.

على نظام التشغيل Windows

  • يتم استخدام موجه الأوامر.
  • اكتب الأمر "cmd" في حقل البحث.
  • في المربع الذي يظهر ، اكتب "ipconfig".

على MAC:

  • انتقل إلى تفضيلات النظام.
  • تم تحديد الشبكة وتظهر معلومات IP.

على iPhone

  • اذهب للاعدادات.
  • تم تحديد Wi-Fi.
  • انقر فوق "i" في الدائرة المجاورة للشبكة التي تستخدمها.
  • يظهر عنوان IP ضمن علامة التبويب DHCP.

أيضًا ، إذا كنت تريد العثور على عنوان IP الخاص بشخص آخر ؛ أسهل الطرق البديلة ؛ إنها طريقة موجه الأوامر على أجهزة Windows.

  • اضغط على مفتاح "Enter" بعد الضغط على مفتاحي Windows و R في نفس الوقت وكتابة الأمر "cmd" في الحقل المفتوح.
  • في شاشة الأوامر التي تظهر ، اكتب الأمر "ping" وعنوان موقع الويب الذي تريد مشاهدته ، ثم اضغط على مفتاح "Enter". بعد كل شيء ، يمكنك الوصول إلى عنوان IP الخاص بالموقع الذي كتبت عنوانه.

كيفية الاستعلام عن IP؟

لتحديد الموقع الجغرافي لعنوان IP ، يمكنك استخدام طريقة "استعلام الملكية الفكرية". نتيجة التحقيق يعطي المدينة والمنطقة والرمز البريدي واسم البلد ومزود خدمة الإنترنت والمنطقة الزمنية ذات الصلة.

من الممكن معرفة مقدم الخدمة والمنطقة فقط من عنوان IP ، والذي يمكن أن يسمى موقع العنوان الظاهري. وهذا يعني أنه لا يمكن العثور على عنوان المنزل بوضوح بواسطة أكواد IP. باستخدام عنوان IP الخاص بالموقع ، لا يمكن تحديد المنطقة التي يتصل بها بالإنترنت إلا من أي منطقة ؛ لكن لا يمكنك العثور على الموقع الدقيق.

هناك العديد من المواقع حيث يمكنك الاستعلام عن IP. أداة "What is my IP address" الموجودة على Softmedal.com هي إحدى هذه الأدوات.

كيفية تغيير عنوان IP؟

سؤال آخر متكرر هو "كيفية تغيير عنوان IP؟" هو السؤال. يمكن القيام بهذه العملية بثلاث طرق.

1. تغيير IP باستخدام الأمر في Windows

اضغط على زر البداية.

  • انقر فوق تشغيل.
  • اكتب الأمر "cmd" في المربع المفتوح واضغط على Enter.
  • اكتب “ipconfig / release” في النافذة التي تفتح واضغط على Enter. (تم تحرير تكوين IP الحالي كنتيجة للعملية).
  • نتيجة لهذه العملية ، يقوم خادم DHCP بتعيين عنوان IP جديد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. تغيير IP عن طريق الكمبيوتر

يمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك على جهاز الكمبيوتر بطرق مختلفة. الطريقة الأكثر شيوعًا ؛ الشبكة الافتراضية الخاصة (الشبكة الافتراضية الخاصة) هي استخدام VPN. تقوم VPN بتشفير اتصال الإنترنت وتوفر التوجيه عبر خادم في موقعك الذي تختاره. لذلك ترى الأجهزة الموجودة على الشبكة عنوان IP لخادم VPN ، وليس عنوان IP الحقيقي الخاص بك.

يمنحك استخدام VPN بيئة آمنة ، خاصة عند السفر أو استخدام اتصال Wi-Fi عام أو العمل عن بُعد أو الرغبة في بعض الخصوصية. باستخدام VPN ، من الممكن أيضًا الوصول إلى المواقع المغلقة للوصول في بعض البلدان. يمنحك VPN الأمان والخصوصية.

لإعداد VPN ؛

  • قم بالتسجيل مع مزود VPN من اختيارك وقم بتنزيل التطبيق.
  • افتح التطبيق واختر خادمًا في بلدك.
  • إذا كنت ستستخدم VPN للوصول إلى المواقع المحجوبة ، فتأكد من إلغاء حظر البلد الذي تختاره.
  • لديك الآن عنوان IP جديد.

3. تغيير IP عبر المودم

أنواع IP العامة ؛ مقسمة إلى ثابتة وديناميكية. يتم دائمًا إصلاح عنوان IP الثابت وإدخاله يدويًا بواسطة المسؤول. من ناحية أخرى ، يتم تغيير IP الديناميكي بواسطة برنامج الخادم. إذا لم يكن عنوان IP الذي تستخدمه ثابتًا ، فسيكون لديك عنوان IP جديد بعد فصل المودم ، والانتظار بضع دقائق وإعادة توصيله. في بعض الأحيان قد يعطي مزود خدمة الإنترنت نفس عنوان IP مرات ومرات. كلما طالت مدة بقاء المودم غير متصل ، زادت فرصك في الحصول على عنوان IP جديد. لكن هذه العملية لن تنجح إذا كنت تستخدم IP ثابتًا ، يجب عليك تغيير IP يدويًا.

ما هو تعارض IP؟

يجب أن تكون عناوين IP المتصلة بنفس الشبكة فريدة. يسمى الموقف الذي يتم فيه تحديد أجهزة الكمبيوتر على نفس الشبكة بنفس عنوان IP "تعارض IP". إذا كان هناك تعارض في IP ، فلا يمكن للجهاز الاتصال بالإنترنت دون مشاكل. تحدث مشكلات في الاتصال بالشبكة. هذا الوضع يحتاج إلى تصحيح. يؤدي توصيل أجهزة مختلفة بالشبكة عن طريق حمل عنوان IP نفسه إلى حدوث مشكلة وهذا يخلق مشكلة تعارضات IP. عند وجود تعارض ، لا يمكن للأجهزة العمل على نفس الشبكة ويتم تلقي رسالة خطأ. يتم حل تعارض IP عن طريق إعادة تعيين المودم أو إعادة تعيين IP يدويًا. ستعمل الأجهزة ذات عناوين IP المنفصلة مرة أخرى دون أي مشاكل.

عند وجود تعارض في الملكية الفكرية ، لحل المشكلة ؛

  • يمكنك إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وتشغيله.
  • يمكنك تعطيل وإعادة تمكين محول الشبكة.
  • يمكنك إزالة IP ثابت.
  • يمكنك تعطيل IPV6.

What Is My Ip Address

You can find out your public IP address, country and internet provider with what is my IP address tool. What is an IP address? What does an IP address do? Find out here.

3.239.111.79

Your IP Address

What is an IP address?

IP addresses are unique addresses that identify devices connected to the internet or local network. It's sort of a sequence of numbers. So, what exactly is the “rope?” IP word; essentially consists of the initials of the words Internet Protocol. Internet Protocol; It is a collection of rules that govern the format of data sent over the internet or local network.

IP addresses; It is divided into two general and hidden. For example, when connecting to the Internet from home, your modem has a public IP that everyone can see, while your computer has a hidden IP that will be transferred to your modem.

You can find out the IP address of your computer and other devices by querying. Of course, as a result of the IP address query; You can also see which Internet service provider you are connected to and which network you are using. It is possible to query the IP address manually, on the other hand, there are tools developed for this job.

What does IP address mean?

IP addresses determine from which device to which device the information goes on the network. It contains the location of the data and makes the device accessible for communication. Devices connected to the Internet, different computers, routers and websites need to be separated from each other. This is accomplished by IP addresses and forms a fundamental principle in the operation of the internet.

Practically “what is an ip address?” The question can also be answered like this: IP; It is the identification number of the devices connected to the Internet. Every device connected to the Internet; computer, phone, tablet have an IP. Thus, they can be separated from each other on the network and communicate with each other via IP. An IP address consists of a series of numbers separated by dots. While IPv4 constitutes the traditional IP structure, IPv6 represents a much newer IP system. IPv4; It is limited to the number of IP addresses around 4 billion, which is quite insufficient for today's needs. For this reason, 8 sets of IPv6 containing 4 hexadecimal digits have been developed. This IP method offers a much larger number of IP addresses.

In IPv4: Four sets of digits are available. Each set can take values ​​from 0 to 255. Therefore, all IP addresses; It ranges from 0.0.0.0 to 255.255.255.255. Other addresses contain different combinations in this range. On the other hand, in IPv6, which is relatively new, this address structure takes the following form; 2400:1004:b061:41e4:74d7:f242:812c:fcfd.

A network of computers in Internet service providers (Domain Name Servers - Domain Name Server(DNS)) maintains the information of which domain name corresponds to which IP address. So when someone enters the domain name in the web browser, it directs that person to the correct addresses. The processing of traffic on the Internet is directly dependent on these IP addresses.

How to find IP address?

One of the most frequently asked questions is "How to find the IP address?" The easiest way to find the public IP address of the router is "What's my IP" on Google? Google will answer this question right at the top.

Finding the hidden IP address depends on the platform used:

in Browser

  • The "what is my IP address" tool on the softmedal.com site is used.
  • With this tool, you can easily find out your public IP address.

on Windows

  • Command prompt is used.
  • Type "cmd" command in the search field.
  • In the box that appears, write “ipconfig”.

On MAC:

  • Go to system preferences.
  • The network is selected and the IP information appears.

on iPhone

  • Go to settings.
  • Wi-Fi is selected.
  • Click the "i" in the circle next to the network you are on.
  • The IP address appears under the DHCP tab.

Also, if you want to find someone else's IP address; the easiest among alternative routes; It is the command prompt method on Windows devices.

  • Press the "Enter" key after pressing the Windows and R keys at the same time and typing the "cmd" command in the opened field.
  • On the command screen that appears, write the "ping" command and the address of the website you want to watch, and then press the "Enter" key. After all, you can reach the IP address of the site you wrote the address of.

How to query IP?

In order to determine the geographical location of the address of an IP address, you can use the "ip query" method. Inquiry result; gives the relevant city, region, zip code, country name, ISP, and time zone.

It is possible to learn only the service provider and the region from the IP address, which can be called the virtual address location. That is, the home address cannot be clearly found by IP codes. With the IP address of a site, it can only be determined from which region it connects to the Internet; but you can't find the exact location.

There are many websites where you can query IP. The "What is my IP address" tool on Softmedal.com is one of them.

How to change IP address?

Another frequently asked question is "how to change the ip address?" is the question. This process can be done in 3 ways.

1. Change IP with command in Windows

Press the start button.

  • Click on Run.
  • Type “cmd” command in the opened box and press Enter.
  • Type “ipconfig / release” into the window that opens and press Enter. (existing IP configuration is released as a result of operation).
  • As a result of the process, the DHCP server assigns a new IP address to your computer.

2. IP change via computer

You can change your IP address on a computer in different ways. The most common method; Virtual Private Network (Virtual Private Network) is to use VPN. VPN encrypts the Internet connection and provides routing through a server in your chosen location. So devices on the network see the VPN server's IP address, not your real IP address.

Using a VPN gives you a safe environment, especially when traveling, using a public Wi-Fi connection, working remotely, or wanting some privacy. With the use of VPN, it is also possible to access sites that are closed to access in some countries. VPN gives you security and privacy.

To set up a VPN;

  • Sign up with a VPN provider of your choice and download the app.
  • Open the app and choose a server in your own country.
  • If you are going to use the VPN to access blocked sites, make sure the country you choose is unblocked.
  • You now have a new IP address.

3. IP change via modem

General IP types; divided into static and dynamic. Static IP is always fixed and entered manually by the administrator. Dynamic IP, on the other hand, is changed by the server software. If the IP you are using is not static, you will have a new IP address after unplugging the modem, waiting a few minutes and plugging it back in. Sometimes the ISP may give the same IP address over and over. The longer the modem stays unplugged, the higher your chances of getting a new IP. But this process won't work if you are using static IP, you have to change your IP manually.

What is an IP conflict?

IP addresses connected to the same network must be unique. The situation where computers on the same network are identified with the same IP address is called "ip conflict". If there is an IP conflict, the device cannot connect to the Internet without problems. Network connection problems occur. This situation needs to be corrected. Connecting different devices to the network by carrying the same IP address creates a problem and this creates the problem of IP conflicts. When there is a conflict, the devices cannot work on the same network and an error message is received. IP conflict is resolved by resetting the modem or manually reassigning IP. Devices with separate IP addresses will work again without any problems.

When there is an IP conflict, to solve the problem;

  • You can turn the router off and on.
  • You can disable and re-enable the network adapter.
  • You can remove static IP.
  • You can disable IPV6.